..::::::..

Subhanallah! Nenek Buta Huruf Usia 86 Tahun Hafal Seluruh Al-Qur’an

RIYADH (voa-islam.com): Ummu Talal Al-Mutairi seorang nenek di ambang usia 90 tahun, berhasil dengan izin Allah menghapal Al-Qur’an secara penuh, meskipun beliau tidak tahu cara membaca atau menulis (buta huruf).

Direktur Manajemen Sekolah Perempuan di Yayasan Kebajikan untuk menghafal Al-Qur’an di Riyadh Ibrahim bin Abdul Aziz berkata: “Ummu Talal yang berusia 86 tahun dengan antusias maju dalam ujian terakhir untuk hapalan Al-Qur’an dan berusaha dengan sungguh-sungguh sehingga terwujud apa yang diinginkannya dengan tekad meskipun beliau “buta huruf”.

Dikutip oleh Saudi Press Agency dari Direktur Pusat Pengawasan dan Ketua Komisi Pengujian Terakhir di Yayasan tersebut “Maha Al-’Aid” bahwa Ummu Talal menghabiskan waktu sepuluh tahun untuk menghapal Al-Qur’an dengan dibantu oleh para guru di Sekolah Al-Bayyinat untuk menghapal Al-Qur’an dan dengan mendengarkan tilawah mereka dan tilawah seluruh siswa dan di rumah beliau menggunakan rekaman murottal untuk mendengarkannya karena beliau tidak bisa membaca atau menulis hingga akhirnya beliau menyelesaikan ujian hapalan Al-Qur’an dengan lulus. [ar/islammemo]

Voaislam, Kamis, 29 Jul 2010

أم طـلال (الامية) 84 سنة (حفظت القران كاملاُ) ماشاء الله

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لفت نظري خبر اوردته جريدة الرياض هذ1 اليوم

(أم طلال) أميةٌ تحفظ القرآن كاملاً في سن 84 عاما

الرياض – واس:

تمكنت مواطنة سعودية تبلغ أكثر من 86 عاما من حفظ القرآن الكريم كاملا رغم أنها لا تقرأ ولا تكتب حيث اجتازت الاختبار الأولي في مدرسة البينات التي تدرس بها ثم اجتازت الاختبار الرسمي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض قبل أيام على مستوى مدارس الجمعية عموما.

وأوضح مدير إدارة المدارس النسائية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ابراهيم الخضيري أن الأخت ( أم طلال المطيري ) تقدمت بحماس لاختبار الخاتمات لحفظ القرآن الكريم ، واجتهدت فتحقق لها ما أردات بعزيمة تجاوزت الأمية.

وبينت مديرة مركز الإشراف رئيسة لجنة اختبار الخاتمات بالجمعية مها العيد أن أم طلال أمضت في حفظ القرآن الكريم عشر سنوات ، وهي تستعين خلال دراستها بمعلمات مدرسة البينات لتحفيظ القرآن الكريم والاستماع لتلاوتهن وتلاوة باقي الطالبات ، وتستعين في المنزل بالمسجل في الاستماع للآيات. لأنها لا تقرأ ولا تكتب ,حتى اجتازت اختبار حفظ القرآن الكريم بنجاح بفضل الله
000
ما شاء الله تبارك الله

————————————————————————-
***من فضائل القرأن الكريم***

… قبل بداية الكون كان القرأن بعد اسدال ستار الكون سيكون القرأن كلام الله الذى لم يخلق كتابا أعز منه ستجده قريبا منك ومن عقلك اسئله عن أى شىء سيجيبك فورا بدون وسيط هو منهج حياه كتابا يحمل توقيعا من ربى فهيا ادخل فيه وحمل كنوزا من المعرفه فهلم بنا لنرى بعض فضائله.

1. القرأن يرفع صاحبه ;ان الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به أخرين; (مسلم).

2. علو المنزله وارتفاع الدرجات;يرفع الله الذين أمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير; (المجادله11).

3. يقول الله سبحانه وتعالى:;من شغله القرأن وذكرى عن مسألتى أعطيته أفضل ما أعطى السائلين وفضل كلام الله كفضل الله تعالى على خلقه; (الترمذى).

4. العمل بما فيه يلبس والديه تاجا من نور من قرأ القرأن وعمل بما فيه ألبس الله والديه تاجا يوم القيامه ضوؤه أحسن من ضوء الشمس فى بيوت الدنيا فما ظنكم بالذى عمل بهذا(أبو داود).

5. لا يعذب الله قلبا وعى القرأن اقرأوا القرأن فان الله تعالى لا يعذب قلبا وعى القرأن وان هذا القرأن مأدبة الله فمن دخل فيه فهو أمن ومن أحب القرأن فليبشر(أحمد).

6. يباهى الله بقارئه أمام الملائكه(خرج النبى صلي الله عليه وسلم لصحابته وقال لهم ما يجلسكم فقالوا جلسنا نحمد الله على أن هدانا للاسلام فقال أتانى جبريل فقال لى أن الله يباهى بكم الملائكه.

7. أنه يأتى شفيعا لأصحابه: قرأوا القرأن فانه يأتى يوم القيامه شفيعا لاصحابه(مسلم).

8. وصف قارىء القرأن كالأترجه:مثل المؤمن الذى يقرأ القرأن مثل الأترجه ريحها طيب وطعمها طيب (مسلم).

9. يكرمه الله: ان من اجلال الله تعالى اكرام ذى الشيبه المسلم، وحامل القرأن غير الغالى فيه والجافى عنه، واكرام ذى السلطان القسط(أبو داود).

10. يعلى درجته فى الجنه:اقرأ وارتق فان منزلتك فى الجنه عند أخر أيه تقرؤها(الترمذى).

11. من قرأه أو حفظ منه اليسير يكون كالبيت العامر وليس…ان الذى ليس فى جوفه شىء من القرأن كالبيت الخرب(الترمذى).

12. كنوزا من الحسنات من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنه والحسنه بعشر أمثالها لا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف ميم حرف(الترمذى).

13. بمعنى انك لو قرأت القرأن مره واحده فذلك يعطيك (340740عدد حروف القرأن الحسنه بعشر أمثالها)=3407400 حسنه.

…ما عليك أيها المسلم الا أن تفتح كتاب الله وتقرأ ما تيسر لك من القرأن لتسكن جنة الخلد وترضى خالقك الذى يسر لك الجنه لحبه العميق لك وليس متوقعا أن اجد شخصا لا يعشقه (القرأن الكريم) ولا يقرأه بعد ما قرأته عيناه فى تلك الورقه التى بين أيديكم والتى تعد حجة عليكم يوم القيامه فاللهم اجعلنا من أصحاب القرأن واجعله مقمرا لنا على الصراط المستقيم وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

أسأل الذى جعلنا فى دنيا فانيه أن يجمعنا ثانيه فى جنه قطوفها دانيه.

http://vb.alhilal.com/showthread.php?p=15466471

(nahimunkar.com)

dipublikasikan ulang oleh hukmulislam.blogspot.com



Artikel Terkait:

0 komentar:

Flash

  © Blogger templates Sunset by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP